وصفة سحرية لتنظيف الحمام والتخلص من الاصفرار

 

شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض

يعد الحمام من أكثر الأماكن تعرضًا للاتساخ، نظرا لكثرة التردد عليها يوميا، كما يعد مرتعا آمنا لتكاثر الجراثيم والفيروسات المختلفة، وهو ما يجعل مهمة تنظيفه من أصعب المهام، وأكثرها مشقة على معظم السيدات؛ لأنه يحتاج إلى التنظيف والتعقيم بشكل يومي، وبالتالي يتم بذل مجهود كبير، ويتم استهلاك مزيد من الوقت، لذا تلجأ كافة السيدات إلى استخدام الكثير من أنواع المنظفات المختلفة، والتي قد تكون فعالة في بعض الأوقات، ولكنها أولا وأخيرا عبارة عن مواد كيميائية تتسبب في ضرر الجلد، فضلا عن إلحاق الضرر بالسيراميك الخاص بالحمام على المدى البعيد.

ومن هنا شركة تنظيف فلل بالرياض جاءت لكم ببعض الوصفات السحرية والفعالة في الحصول على حمام نظيف لامع، من خلال استخدام مكونات منزلية غير كميائية، فهي آمنة تمام على الصحة، وأيضا على محتويات الحمام، ونذكرها لكم على النحو التالي:

خليط بيكربونات الصوديوم والخل:

أثبت الخل وبيكربونات الصوديوم فعاليتهما في تنظيف الحمام وإزالة الاصفرار والتكلسات الناتجة من بخار الماء عند الاستحمام بشكل فائق، فضلا عن نتائجهما المذهلة في التلميع، ونذكر مكونات هذه الوصفة كالتالي:

لتر من الماء الساخن.

ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.

ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة تحضير الوصفة:

نبدأ بخلط جميع المكونات السابقة معا ورجها جيدا؛ حتى تتجانس.

بعد تمام التجانس قومي بسكب الخلطة على سيراميك الحمام وقاعدة التواليت وغيرها من محتويات الحمام، والتي تعاني من اصفرار أو اتساخ.

يجب ترك هذا الخليط على أرضيات السيراميك، وقاعدة التواليت وغيرها، لمدة حوالي ربع ساعة قبل البدء في تنظيفها؛ وذلك لكي يحدث التفاعل، الذي يسهل عملية التنظيف، ويعمل على التخلص من أي اصفرار.

بعد مرور ربع ساعة قومي بفرك الأرضية وقاعدة التواليت، وغيرها مما تم وضع الخلطة عليه باستخدام فرشاة، ومن ثم شطف المكان بالماء النظيف، لتلاحظين بعدها نظافة ولمعان غير مسبوق، بالإضافة إلى التخلص من الروائح الكريهة.

ما هو أفضل روتين لتنظيف الحمام؟

شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض

نذكر لكم فيما يلي أفضل طريقة لتنظيف الحمام، أو الروتين اليومي الواجب اتباعه؛ للحفاظ على الحمام نظيفا لامعا، وخاليا من أي جراثيم طوال الوقت، وذلك يكون باتباع الخطوات التالية:

قبل البدء في عملية تنظيف الحمام، احرصِ على ارتداء قفازات يدين؛ للوقاية من ملامسة الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض الخطيرة

عليكِ بالمداومة على هذه الخطوة، وجعلها الروتين اليومي الخاص بتنظيف الحمام، وهي أن تقومي بنثر كمية من بيكربونات الصوديوم على الأحواض والأرض وقاعدة التواليت والبانيو.

وضع كمية من الخل الأبيض بداخل بخاخ زجاجي، ومن ثم البدء برش الخل على الأماكن التي سبق نثر بيكربونات الصوديوم عليها، وستلاحظين حدوث فوران أثناء القيام بهذه الخطوة، عليكِ أن تتركيه حتى يهدأ.

بعد هدوء الفوران الناتج من تفاعل بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض لإزالة الأوساخ، قومي بفرك جميع أجزاء الأماكن الموجود بها الخل وبيكربونات الصوديوم، بواسطة فرشاة، ومن ثم شطفها بالماء، وستلاحظين عودة الحمام كالجديد فلا يوجد أي اتساخ أو اصفرار أو حتى روائح كريهة بعد الانتهاء من هذه المهمة.

ومن أهم فوائد هذه الوصفة أنها بالإضافة إلى فاعليتها في التخلص من الاتساخ والاصفرا والروائح الكريهة، فهي أثبتت فاعليتها في التعقيم؛ نظرا لما للخل الأبيض من تأثير معقم، وقدرة فائقة على التخلص من أي بكتيريا او جراثيم.

أشياء لا تهمليها عند نظافة الحمام:

يوجد بعض الاكسسوارات التي قد يستهين البعض أو يغفل عن نظافتها في الحمام، وهي أمور هامة، تذكرها لكم شركة تنظيف فلل بالرياض كالتالي:

ستارة الحمام.

حامل الصابون.

حامل أدوات تنظيف الأسنان.

حامل فرشاة وأدوات تنظيف الحمام.