خطوات بسيطة لتنظيف المكيف بنفسك

شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف بالرياض

أصبحت المكيفات من أهم الأجهزة الكهربائية الأساسية، التي لا نستطيع الاستغناء عنها في عصرنا الحالي، خاصة مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة، لذا يتوجب علينا الاهتمام بنظافتها وتعقيمها دوما، وذلك لمجموعة من الأسباب المختلفة منها المادية والصحية وغيرها، فالتنظيف الدوري للمكيف الخاص بنا يُحسّن من كفاءة تشغيله، كما يجنبنا الاصابة بالأمراض الصدرية الخطيرة، فضلا عن زيادة عمر الجهاز الافتراضي، وتوفير الكثير من الأموال التي تنفق في صيانة الأعطال الناتجة عن عدم التنظيف.

ومن هنا شركة تنظيف بالرياض تقدم لكم أفضل طريقة لتنظيف المكيف الخاص بك عن طريق خطوات بسيطة نذكرها على النحو التالي:

فصل التيار الكهربائي عن جهاز المكيف تماما قبل البدء في أي من خطوات التنظيف، وتعد من أهم الخطوات؛ حفاظا على أمنك وسلامتك الشخصية أولا،  ثم سلامة الجهاز نفسه.

الحرص على  ارتداء كمامة الوجه قبل البدء في عملية التنظيف؛ خاصة إذا كنت تعاني من حساسية الأتربة.

تحضير محلول مكون الخل والملح، ووضعه في بخاخ؛ لاستخدامه في عملية تنظيف المكيف، عن طريق مواد طبيعية غير ضارة.

احضار قطعة قطنية مبللة بمحلول الخل والملح السابق ذكره، ثم مسح الطبقة الخارجية للمكيف؛ لإزالة أي أتربة أو غبار عليه.

البدء في فك الجزء العلوي من التكييف؛ وذلك لتنظيف المروحة والفلتر من الداخل.

قومي بفك الجزء البلاستيكي الخارجي للجهاز وتنظيفه، ومن ثم شطفه بالخل والماء.

عليكِ بنقع الفلاتر الشبكية في الماء؛ للتخلص من أي أتربة موجودة، ومن ثم تجفيفها جيدا، قبل إعادة تركيبها في الجهاز مرة أخرى.

شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف بالرياض

يمكنك الاستعانة بالمكنسة الكهربائية؛ لشفط الأتربة والغبار العالق داخل الجهاز، والذي يصعب الوصول إليه.

الحرص على شفط الأتربة من المروحة والموتور، ومن ثم تنظيف المروحة جيدا بواسطة مسحها بقماشة قطنية، واستخدام بخاخ التشحيم؛ للحفاظ عليها من التلف.

بعد الانتهاء من تنظيف كافة الأجزاء التي ذكرناها، أعيدي تركيبها مرة أخرى، والتأكد من جفاف المكيف جيدا قبل إعادة تشغيل التيار الكهربائي، أو تشغيل الجهاز نفسه.

الأدوات التي تحتاجينها لتنظيف المكيف بنفسك:

هناك مجموعة أدوات لا يمكنك الاستغناء عنها في التنظيف بشكل عام، وفي تنظيف المكيفات بشكل خاص، وهذه الأدوات نذكرها كالتالي:

الممسحة القطنية.

البخاخات.

الفرشاة.

فرشاة أسنان مستعملة.

سائل تنظيف أو محلول لتنظيف المكيف.

بخاخ ضغط.

ما هي أهمية تنظيف أجهزة المكيفات؟

أشار الكثير من المختصين إلى أهمية تنظيف المكيفات بشكل دوري، لما له من فوائد جمة سواء على المستوى المادي أو المعنوي أو الصحي، ومن هنا شركة تنظيف بالرياض تذكر لكم بعض هذه الفوائد بشكل من التفصيل على النحو التالي:

الحفاظ على تنظيف جهاز المكيف الخاص بك، يجعلك تحصل على هواء نقي منعش، تستمتع به، وتعزز راحتك النفسية.

أثبتت بعض الدراسات والتجارب العملية أن تنظيف المكيفات بشكل دوري، يعمل على توفير استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى ٤٠%، وبالتالي انخفاض فاتورة الاستهلاك الشهري بشكل كبير.

إهمال تنظيف المكيفات بشكل دوري يعرضك لتلقي هواء غير نقي ملئ بالأتربة والشوائب، التي تعمل على انتشار الأمراض والأوبئة بين افراد أسرتك، وخاصة الربو وأمراض الصدر الخطيرة.

تعمل نظافة المكيفات على الحصول على هواء منعش؛ وذلك لأن عملية التنظيف تساعد في رفع جودة وكفاءة التبريد في الجهاز.

إهمال تنظيف أجهزة المكيفات بشكل دوري، يعرضها لكثير من المشاكل والأعطال المتكررة، وبالتالي الحاجة إلى الصيانة لتصليح هذه الأعطال، وهو ما يكلفنا الكثير من الأموال، التي نكون في غنى عنها إذا حرصنا على التنظيف الدوري والمستمر لهذه الأجهزة.

وبما أن إهمال نظافة الأجهزة يعرضها لحدوث الأعطال بشكل كثير كما أشرنا سابقا، فأيضا تكرار هذه الأعطال يقلل من العمر الافتراضي للمكيف، ويُزيد من احتمالية تلفه في أسرع وقت ممكن.

 

 

اتصل الان