خطوات بسيطة لإعادة الحيوية إلى منزلك

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض

لا شك أننا نرغب جميعا بعد يوم عمل شاق ومرهق في الحصول على قسط من الراحة النفسية والهدوء والسكون، وهو من المفترض ما يوفره لنا المنزل بشكل يومي، حيث إن من أهم أسباب تغيير الحالة المزاجية، وجعلها في حالة تحسن دائم هو التواجد في مكان نظيف وجميل، ولا بأس من تغيير الشكل من حينٍ لآخر؛ فهذا الأمر يساعد بشكل غير مباشر في الشعور بالحيوية، وتجدد النشاط، ومن هنا تنصحكِ شركة تنظيف شقق بالرياض بالقيام بهذا الأمر من خلال خطوات بسيطة، يمكنكِ تنفيذها بأقل تكلفة، ودون تكبد أي عناء أو بذل مجهود يُذكر، وتكون هذه الخطوات على النحو التالي:

يمكن التغيير في بعض ديكورات المنزل، كالتغيير في لون الستائر على سبيل المثال لا الحصر، وأيضا وضع غطاء جديد أو بعض المفارش الملونة على كنب المجالس، فهو أمر يجعلنا نشعر بالتغيير الإيجابي إلى حد كبير، ويدفع عنا الملل.

قومي بتغيير مفارش السرير بألوان وخامات مناسبة للموسم المتواجدين به، حيث يمكنكِ وضع الألوان الفاتحة كالأصفر والبينك في فصل الصيف، ووضع الالوان الدافئة في فصل الشتاء.

يمكن التغيير في شكل التسريحة، من خلال إعادة ترتيبها، ووضع الأشياء بطريقة مختلفة عن شكلها الأول، كما يمكن وضع درج خاص بالإكسسورات عليها، فهو يعطي لها شكلا مغاير تماما عن الشكل الأول.

يمكنكِ التغيير من وضعية وأماكن الأثاث؛ حيث إن هذا الأمر يؤثر على النفسية بشكل كبير، فالتغيير بشكل عام يعد من مسببات تحسين النفسية لكِ ولأفراد أسرتك أيضًا.

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض

يمكن التغيير في بعض القطع بالمنزل كتغيير لون الطاولات أو تغيير لون كراسي السفرة، إذا توافق ذلك مع استطاعتكِ المادية.

اختيار وسادات بألوان جديدة وساطعة يعد تغييرا وتحولاً كبير في أي غرفة، سواء كان ذلك في غرفة المعيشة، أو غرفة الأطفال أو غيرها، فالغرفة المفعمة بالألوان ستجعلكِ تشعرين بكم من البهجة والسعادة عند دخول الغرفة؛ ذلك لأن وظيفة الألوان بشكل عام، هي إعطاء لمسة مختلفة لأي شيء بحياتنا.

يمكنكِ اختيار بعض الأدوات التي تغير من شكل الحمام الخاص بكِ، كوضع الأرفف المزينة بالورود، ثم وضع مستلزمات الحمام عليها بشكل مختلف.

كيف تختارين السجاد المناسب لمنزلك؟

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض

يعد السجاد من أهم عناصر الديكور بشكل عام والمفروشات بشكل خاص في المنزل؛ وذلك لما له من أهمية كبرى في إضفاء الجاذبية والجمال للمكان، فضلا عن فوائده ووظائفه من تغطية الأرضيات، والحماية من الصدمات وغيرها.

لذا فحُسن اختياره أمر ضروري من كافة الجوانب، وهو ما جعل شركة تنظيف بالرياض تضع بين أيديكِ أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار لاختيار السجاد المناسب لمنزلك، وذلك كما يلي:

قبل الذهاب لشراء السجاد يجب أخذ مقاسات كل غرفة بشكل جيد، وتحديد ميزانية بشكل دقيق؛ حتى لا يغريكِ تنوع الأشكال والألوان.

يجب تحديد الشكل الذي يناسب الغرفة حسب محتوياتها، حيث يوجد أشكال مربعة وأخرى بيضاوية ومستطيلة وغيرها.

الحرص على تحديد الألوان قبل الذهاب لشراء السجاد، وذلك بناءً على ألوان الجدران والأثاث الموجود بكل غرفة.

مراعاة اختيار سجاد سادة او منقوش بنقشة بسيطة، إذا كان الفرش منقوشًا.

الحذر من اختيار لون سجاد بنفس لون الأثاث ولون طلاء الجدران؛ حيث إن هذا الأمر يجعل الغرفة باهتة، ولكن احرصي على اختيار الوان ملائمة معهم، أو درجة مختلفة من نفس اللون، ثم كسر حدته ببعض الديكورات ذات الألوان الأخرى.

احرصي على اختيار الألوان المبهجة في غرف الأطفال، والألوان المحايدة او البنيات في غرف الاستقبال، والألوان الداكنة او المنقوشة في الأماكن التي يكثُر بها الحركة؛ حتى لا تتعرض للاتساخ سريعًا.

الحرص على اتباع أفضل روتين يومي لتنظيف السجاد، واستخدام مواد مناسبة مع النوع؛ حتى لا يتعرض للتلف سريعًا، او لبهتان الألوان.

 

 

اتصل الان