أفضل طريقة لتنظيف وتعقيم المسابح

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض

يفضل الكثير من الأشخاص اقتناء حمامات السباحة داخل منازلهم؛ نظرًا لما توفره لهم من الترفيه والكثير من المتعة.

وتعدد أحجام وأشكال حمامات السباحة وفقًا للمساحة التي يمتلكها الشخص، وأيضا تفضيلاته الشخصية ورغبته الخاصة في التحكم في حجم حمام السباحة الذي يناسب إمكانياته، ويلبي رغباته.

تتعرض حمامات السباحة شأنها شأن أي من مقتنيات المنزل إلى التلوث، وبالتالي تراكم الأوساخ والجراثيم وغيرها من الترسبات الأخرى، والتي تؤدي بدورها إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، فضلا عن إصابة حمام السباحة ذاته بالتلف، أو بعض الأعطال.

ومن هنا ينبغي الاهتمام بشكل كبير بنظافة حمام السباحة، والعمل على تعقيمه، وصيانته بشكل دوري، وهو ما تذكره لكم شركة تنظيف شقق بالرياض من خلال خطوات بسيطة تساعدكم في الحصول على أفضل نظافة، ومتعة أكبر، وتكون على النحو التالي:

قبل البدء في أي إجراء من إجراءات تنظيف المسبح، ينبغي التأكد من إزالة الشوائب والنفايات منه، عن طريق شبكة التقاط النفايات، وهي خطوة مهمة، ويُفضل تكرارها يوميًا؛ للحفاظ على نظافة ومظهر المسبح الخاص بك.

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض

بعد التخلص من الشوائب قم بتنظيف الجوانب الداخلية للمسبح والسلالم، وذلك عن طريق ربط فرشاة تتميز بشعرها السلكي، بعصا طويلة، ولتكن عصا البلياردو، ثم فرك هذه الجوانب والسلالم بقوة؛ للتخلص من أي فطريات أوأوساخ عالقة بها.

بعد فرك جوانب وسلالم المسبح جيدا، قم بتفريغ المسبح من المياه الموجودة به.

قم باستخدام الجهاز المخصص لكنس ارضيات المسبح، بعد الانتهاء من تفريغه؛ للتخلص من جميع الشوائب والأتربة والرواسب المختلفة.

بعد الانتهاء من شفط جميع الرواسب والعوالق من المسبح، قم بتنظيف أرضياته وجدرانه عن طريق فركها بفرشاة وسائل التنظيف المخصص، ومن ثم القيام بشطفها بالمياه النقية.

قم بشفط المياه الناتجة عن تنظيف المسبح، ثم قم بإعادة ملأه مرة أخرى، ووضع نسب من مادة الكلور، وفق المسموح به؛ لتعقيم جميع أجزاء المسبح.

وأخيرًا وبعد ترك المياه المخلوطة بنسبة من الكلور لفترة ملائمة، قم بالتخلص منها وتفريغ المسبح، ثم إعادة ملأه ليصبح جاهزًا للاستخدام، وبدء رحلة الاستمتاع والترفيه.

 أهمية عملية تنظيف المسابح:

يوجد لعملية الحفاظ على المسبح نظيفًا ومعقمًا طوال الوقت، أهمية وفوائد كبرى، نذكر بعضًا منها كما يلي:

تجنب وجود الطحالب والفيروسات والعديد من الملوثات داخل مياه المسبح؛ وبالتالي الاستمتاع بقضاء وقت ممتع، مع الحفاظ على صحتنا من الأمراض والأوبئة الخطيرة.

الحفاظ على نظافة المسبح بشكل دوري تضمن عدم انتقال الأمراض المعدية بين مستخدمي المسبح.

الحرص على تنظيف المسابح وصيانتها  بشكل دوري، يعمل على الحفاظ عليها من أي أعطال تلف قد تتعرض له، وبالتالي توفير المزيد من النقود، وإطالة العمر الافتراضي للمسبح.

ما هي المعدات أو الأدوات التي تستخدم في تنظيف المسابح؟

يلزم لعملية تنظيف المسابح وتعقيمها توافر مجموعة من الأدوات والمعدات التي تقوم بآداء وظائف مختلفة، يمكنكم بواسطتها في النهاية الحصول على أفضل النتائج، وهذه المعدات تذكرها لكم شركة تنظيف بالرياض؛ نتيجةً لخبرتها الطويلة بالمجال على النحو التالي:

جهاز شفط المياه من المسبح، والذي يمكنك من خلاله بتفريغ المسبح من المياه الملوثة الموجودة به، بالإضافة إلى شفط الأتربة والأوساخ، قبل البدء في عملية التنظيف.

جهاز البخار والذي يعمل على تعقيم المسبح بعد القيام بتفريغه، والانتهاء من عملية التنظيف.

جهاز ضخ المياه والذي تتمثل وظيفته في ضخ المياه لمواسير المسبح المختلفة.

المكانس والمساحات التي تستخدم في تنظيف الأرضيات والجدران، وتخليصها من الرواسب والعوالق المختلفة.

بعض الفرش مختلفة الأنواع والأحجام.

شبكة التقاط النفايات التي تخلصكم من النفايات والعوالق الموجودة على السطح.

 

 

 

اتصل الان